شبكة لالش الاعلامية

أمريكا تعتزم بناء اكبر مجمع قنصلي لها في العالم بالاقليم .. ومسؤول كوردي: انها تنظر الينا كدولة

أمريكا تعتزم بناء اكبر مجمع قنصلي لها في العالم بالاقليم .. ومسؤول كوردي: انها تنظر الينا كدولة

شفق نيوز/ ذكر مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني هيمن هورامي يوم الأربعاء ان الولايات المتحدة الامريكية تعتزم بناء اكبر مجمع قنصلي لها في العالم في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقال هورامي خلال ندوة عقدت في أربيل، ان “أمريكا لها قنصلية في اقليم كوردستان وهي من اعظم دول العالم”، مضيفاً ان “قنصلها هنا هو سفير امريكا السابق في باكستان وهذا دليل على اهتمامها بكوردستان والنظر اليها كدولة “.

وأشار الى انه “من المقرر ان تبني الولايات المتحدة اكبر مجمع قنصلي لها في العالم بأربيل”.

وزاد هورامي بالقول ان “وجود ممثليات دبلوماسية وقنصليات لـ 35 دولة في اقليم كوردستان من ضمنها الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن، يخلق فرص كبيرة امام شعب كوردستان، في ظل الظروف القائمة في الشرق الاوسط و المتغيرات الجارية فيها”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

ايران: داعش عدونا وعدو الكورد وسنقضي عليه معا

Lalish Duhok

احتراق منزل طفلة عراقية بعد ساعات من انتقادها محافظ بابل

Lalish Duhok

زيباري: طريقة إعدام صدام كانت سيئة جداً والامريكان اوقفوا موكب نجاد في بغداد

Lalish Duhok