شبكة لالش الاعلامية

الايزيديون لا يحتفلون بعيد “خضر الياس” في دهوك

الايزيديون لا يحتفلون بعيد “خضر الياس” في دهوك

شفق نيوز/ امتنع الكورد الايزيديون اليوم الخميس عن الاحتفال بأهم اعيادهم ألا وهو عيد “خضر الياس” اذ لم يشهد معبد “لالش” في دهوك بإقليم كوردستان اية مراسم للاحتفال.

وعزا عدد من الايزيديين لمراسل شفق نيوز، السبب في عدم الاحتفال الى استمرار العديد من النساء والأطفال المختطفين من أبناء طائفتهم تحت قبضة تنظيم داعش.

ويحيي الكورد الإيزيديون عيد خضر الياس، الذي يصادف أول خميس من شهر شباط من كل عام.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

نائبٌ عن الديمقراطي الكوردستاني يُحمّل الحكومة الاتحادية فشل تطبيق اتفاق سنجار

Lalish Duhok

قصة احتفال دخيل وسامية من سنجار بزواجهما مرة ثانية بعد فراق 9 سنوات

Lalish Duhok

رسالة ماجستير في جامعة توسون الامريكية عن مظلومية الايزيدية

Lalish Duhok