شبكة لالش الاعلامية

اعادة فتح منفذ پشتە الحدودي بين الاقليم وايران

اعادة فتح منفذ پشتە الحدودي بين الاقليم وايران

خندان – اعلن مدير ناحية‌ بمو، عن اعادة افتتاح منفذ پشتە الحدودي اليوم الخميس، بموافقة رئيس الوزراء العراقي، وذلك بعد اكثر من 3 اشهر على اغلاقه.

وقال عادل ملا صالح مدير ناحية‌ بمو في تصريح لـ”خنــدان”، ان عددا من المنافذ الحدودية بين اقليم كردستان وايران قد اغلقت عقب اجراء الاستفتاء، لافتا الى ان منفذ پشتە تم اغلاقه في ١-٢-٢٠١٨.

وأضاف انه وبعد غلق المنفذ امام حركة التجارة، تواصلت الجهود من اجل اعادة فتح المنفذ، حيث زارت لجنة من الحكومة العراقية المنفذ مؤخرا وقدمت تقريرا الشهر الماضي الى رئيس الوزراء العراقي، الذي وافق في ١٧-٥-٢٠١٨ على اعادة فتح المنفذ.

وأوضح مدير ناحية‌ بمو، ان منفذ پشتە الحدودي ستتم اعادة افتتاحه اليوم امام العاملين وحركه‌ التجارة، وسيساهم في انخفاض اسعار البضائع.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

“أميركي عراقي”.. الكشف عن هوية المتعاقد الذي قتلت أميركا سليماني انتقاما له

Lalish Duhok

صباحات تونجال: لدينا معلومات بأن حكومة “العدالة والتنمية” ما زالت تدعم داعش

Lalish Duhok

نائبة كردية: تخصيصات الإقليم في موازنة 2017 حبر على ورق

Lalish Duhok