شبكة لالش الاعلامية

الاتحاد الأوروبي يمدد فترة بقاء بعثته في العراق

الاتحاد الأوروبي يمدد فترة بقاء بعثته في العراق

رووداو – أربيل/ قرر الاتحاد الأوروبي تمديد البعثة التي أرسلها للعراق العام الماضي، من أجل مساعدة المسؤولين فيها على تحقيق الأمن، إلى عام 2020.

واتخذ هذا القرار في اجتماع المجلس الأوربي للعلاقات الخارجية في لوكسمبورغ، حيث قرر المجتمعون تمديده حتى 17 أبريل/نيسان 2020، بحسب بيان خطي صادر عن المجلس الأوروبي.

وأشار البيان إلى تخصيص ميزانية قدرها 64.8 مليون يورو للبعثة، وتكليفه بمهام جديدة.

ومن مهام البعثة تقديم مساعدات للعناصر المدنية المسؤولة عن رسم استراتيجية الأمن القومي العراقي.

تجدر الإشارة إلى أنّ البعثة تشكلت العام الماضي في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وكانت مهمتها تقديم الدعم لإقامة مؤسسات عراقية معنية بحفظ الأمن.

كما أشار البيان إلى تقديم البعثة مساعدات في قضايا التي تشكل تحدياً للأمن القومي العراقي، كالإرهاب والفساد والفوضى السياسية، وحالة الاستقطاب السياسي.

ويترأس البعثة الألماني ماركوس ريتار ويبلغ عدد أفرادها 52 وتتمركز في العاصمة بغداد.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها

Lalish Duhok

رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل للمسيحيين

Lalish Duhok

ازمة المياه في العراق ستنتهي بمجرد امتلاء السد التركي بعد عام الى عام ونصف

Lalish Duhok