شبكة لالش الاعلامية

شركات عالمية تقدم عروضاً لاستثمار الغاز في العراق

شركات عالمية تقدم عروضاً لاستثمار الغاز في العراق

حددت وزارة النفط، اليوم السبت، موعد إنهاء ملف حرق الغاز المصاحب وتحقيق الاكتفاء الذاتي، فيما أشارت إلى رغبة شركات عربية وأجنبية بالاستثمار في ملف الغاز المصاحب.


وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، في تصريح، إن” العقود مستمرة حيث تم إعلان الجولة الخامسة وملحقها والجولة السادسة، وهناك خطط لاستغلال الحقول وتطويرها بشكل كامل من أجل زيادة طاقة إنتاج النفط والغاز”.
وأضاف، أن” شركات عالمية أمريكية وأخرى عربية سعودية وقطرية قدمت عروضا فنية وتجارية وترغب بالمشاركة في استثمار الغاز في العراق”، مبينا، أن” هناك مناقشات مستمرة مع شركة أرامكو بشأن حقل عكاز”.
وأشار إلى، أن” الوزارة تعمل ضمن خطوات متتالية لإنهاء ملف حرق الغاز المصاحب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز ومن المؤمل إنهاء الملف بالكامل عام 2030″.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

العراق: البغدادي يعاني شللا باطرافه ويتواجد بسوريا وسط نفوذ قوي

Lalish Duhok

تحرير الموصل مرهون بـ”تحسين” وضع الفرقة المدرعة التاسعة وتوفير المعدات الثقيلة

Lalish Duhok

“مروحيّة أخرى كانت برفقتها”.. محافظ دهوك يعلن المستجدات بخصوص تحطم طائرة

Lalish Duhok