شبكة لالش الاعلامية

وزير النفط العراقي: نتواصل مع إيران للسماح بمرور بعض الناقلات عبر «هرمز»

وزير النفط العراقي: نتواصل مع إيران للسماح بمرور بعض الناقلات عبر «هرمز»

أكد وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية تتواصل مع الجانب الإيراني للسماح بمرور ناقلات النفط العراقية عبر مضيق هرمز.وقال وزير النفط في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية: «هناك تواصل مع إيران بشأن السماح بمرور بعض ناقلات النفط العراقية».

وكان العراق من أوائل المنتجين في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، الذين خفضوا إنتاجهم بعد اندلاع الحرب، إذ تراجع الإنتاج إلى نحو 1.2 مليون برميل يومياً من أصل 4.3 ملايين برميل سابقاً.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

العراق يعلن تراجع صادرات نفطه عبر هرمز إلى 10 ملايين برميل في نيسان

karwanhaji

المحكمة الاتحادية تسجل أول دعوى للطعن بصحة تكليف الزيدي (فيديو)

karwanhaji

توقعات بحسم مرشح الحكومة بعد اجتماع الإطار خلال أيام

karwanhaji