شبكة لالش الاعلامية

العراق يسجل ارتفاعاً قياسياً جديداً في صادرات النفط بكمية 3.8 مليون ب/ي

العراق يسجل ارتفاعاً قياسياً جديداً في صادرات النفط بكمية 3.8 مليون ب/يstory_img_5576c8c8410d7

[بغداد-أين] سجل العراق ارتفاعاً قياسياً جديدا في صادراته للنفط الخام بكمية 3.8 مليون برميل يوميا.
وأعلن ذلك مندوب العراق في منظمة أوبك في كلمة القاها اليوم نيابة عن وزير النفط.
وبين ان “انتاج العراق من النفط حوالي 3.8 مليون برميل يوميا وفي سبيله للارتفاع إلى ما بين خمسة وستة ملايين برميل يوميا بنهاية العقد الحالي”.
وكان المتحدث باسم وزارة النفط اعلن في الاول من حزيران الجاري عن تسجيل ارتفاع غير مسبوق في الاحصائية الاولية لصادرات النفط في شهر أيار الماضي عبر شركة تسويق النفط العراقية [سومو] بكمية بلغت 97 مليوناً و504 الاف برميل، فيما بلغت الايرادات المتحققة اكثر من خمسة مليارات دولار.
يشار الى ان دول اعضاء منظمة اوبك المصدرة للنفط اتفقت بمشاركة العراق في اجتماعها الجمعة الماضية على ابقاء كمية صادرتها بنحو 30 مليون برميل يومياً .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

مفوضية الانتخابات تعلن آخر تحديث لسجل الناخبين باقليم كوردستان

Lalish Duhok

العبادي: وصلنا لأعلى انتاج من الكهرباء في العراق والصيف المقبل سيشهد تحسنا كبيرا

Lalish Duhok

العدل السويسرية: 2515 عراقياً ينتظرون الحصول على حق اللجوء

Lalish Duhok