شبكة لالش الاعلامية

كردستان تقرر منع مرور المنتوجات الزراعية المستوردة عبر اراضيها الى الجنوب

كردستان تقرر منع مرور المنتوجات الزراعية المستوردة عبر اراضيها الى الجنوبNB-159241-635906165451990741
  
السومرية نيوز/ اربيل: قررت وزارة زراعة اقليم كردستان، الثلاثاء، منع مرور المنتوجات الزراعية المستوردة عبر اراضيها الى الجنوب، فيما اشار الى ان الاقليم لن يطلق المياه الزائدة باتجاه دجلة وسيتم الاكتفاء بالكميات الاعتيادية.

وقال وزير زراعة الاقليم عبد الستار مجيد في حديث لـ السومرية نيوز انه “كرد فعل والمعاملة بالمثل سنمنع المنتجات الزراعية المنتجة في اقليم كردستان او المستوردة من الدول الاخرى من المرور عبر اراضينا الى المناطق الجنوبية” .

وأضاف مجيد ان “الاقليم لم يقرر لغاية الان قطع المياه باتجاه نهر دجلة، وانما سيتم عدم اطلاق المياه الزائدة والاكتفاء فقط بالكميات الاعتيادية”.

وهدد وزير زراعة إقليم كردستان عبدالستار مجيد، امس الإثنين( 8 شباط 2016)، الحكومة الإتحادية بخفض نسب المياه المتدفقة من إقليم كردستان إلى المحافظات الأخرى في حال إستمرار بغداد بمنع دخول إنتاج الدواجن إلى محافظات الوسط والجنوب.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

رئيس الجمهورية يتنازل عن جنسيته البريطانية

Lalish Duhok

عضو كبار العلماء السعودية: سبي الأحرار جناية على الشريعة

Lalish Duhok

نيجيرفان بارزاني : قرار إخراج القوات الأميركية من العراق كان “خطوة خطيرة تفتقر للإجماع”

Lalish Duhok