شبكة لالش الاعلامية

السعودية تريد ارتفاع أسعار النفط إلى 60 دولارا للبرميل هذا العام

السعودية تريد ارتفاع أسعار النفط إلى 60 دولارا للبرميل هذا العام

خندان- قالت مصادر من دول منظمة (أوبك) وصناعة النفط، إن السعودية تريد أن ترتفع أسعار النفط إلى نحو 60 دولارا للبرميل هذا العام.

ونقلت وكالة ‘رويترز’ عن تلك المصادر قولها، إن هذا هو المستوى الذي تعتقد السعودية ذات الثقل في أوبك وحلفاؤها الخليجيون (الإمارات والكويت وقطر)، أنه سيشجع الاستثمار في حقول جديدة من دون أن يؤدي إلى قفزة في إنتاج النفط الصخري الأمريكي.

وتعهدت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون العام الماضي بتقليص إنتاج النفط بنحو 1.8 مليار برميل يوميا اعتبارا من الأول من كانون الثاني.

 ويهدف أول خفض من نوعه في ثماني سنوات إلى تعزيز الأسعار والتخلص من تخمة الإمدادات.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

دزيي: الانسحاب الأمريكي أظهر أن حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية كانت تُستخدم “لغرض مؤقت”

Lalish Duhok

اتفاق يقضي بفتح مركزين للتنسيق الأمني المشترك في بغداد وأربيل

Lalish Duhok

بعد حادثة إسقاط الطائرة.. سفينة حربية روسية تعبر مضيق جناق قلعة التركي

Lalish Duhok