شبكة لالش الاعلامية

شباب خانك يطالبون بتأسيس فرقة موسيقية

شباب خانك يطالبون بتأسيس فرقة موسيقية
بختيار قادر/ ده نكى لالش
اكد الموسيقى اياد بيبو بأن مجمع خانك بحاجة الى تاسيس فرقة موسيقية لان هناك العشرات من المهتمين و المختصين في مجال فن الموسيقى في المنطقة.
و اوضح اياد في تصريح لنا بانه “يوجد في المجمع العديد من الشباب والشابات يملكون مواهب فنية في العزف على الات كالعود و البزق و الكمان وغيرها، لكن لايوجد مكان مناسب لهم يمكن ان يحويهم لكي  يطوروا مواهبهم وقدراتهم الموسيقية”.

لذا طالب الموسيقي اياد من “الحكومة ان تقوم بفتح فرقة او مركز مختص بالفن الموسيقى حتى يستفاد منها الشباب” .
واعتبر ان “الموسيقى فن راقي و يستطيع المجتمع من خلالها ان يحتفظ بتراثه و حضارته”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

السويد تشهد أول محاكمة ضد دواعش ارتكبوا جرائم ضد إيزيديين

Lalish Duhok

جلسة مفتوحة عن الوضع الراهن الايزدي في مركز لالش -المانيا

Lalish Duhok

لالش بحزاني يقدم التهاني لمدير ناحية بعشيقة

Lalish Duhok