شبكة لالش الاعلامية

الاقليم يسلم 69 مليون دولار لشركتي طاقة

الاقليم يسلم 69 مليون دولار لشركتي طاقة

أعلنت شركة (D.N.O) وجينل إنرجي النرويجيتان تلقيهما مبلغ 69 مليون دولار عن حقل طاوكي باقليم كوردستان في شهر أيار الماضي.

وذكرت بيان للشركة تابعه PUKmedia: أنها “تلقت مدفوعات بقيمة 69.03 مليون دولار عن تسليمات النفط الخام في شهر أيار 2018 إلى سوق التصدير بموجب ترخيص حقل طاوكي بإقليم كوردستان”.

وأضاف: ان “الأموال ستتقاسمها (D.N.O) وشريكتها جينل إنرجي، كل حسب حصته في الترخيص.

وأشار الى، ان (D.N.O) تلقت مبلغا قدره 5.99 مليون دولار يمثل 3 بالمئة من إجمالي إيرادات ترخيص طاوكي في أيار”.

وتدير شركة (DNO) النرويجية حقل طاوكي وتملك حصة نسبتها 55 بالمئة من ترخيصه الذي يشمل حقل فيشخابور، فيما تملك شركة “جينل انرجي” حصة نسبتها 25 بالمئة بينما تحوز حكومة إقليم كوردستان 20 بالمئة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

الصدر يحذر من فتنة شيعية شيعية باستعمال العنف والسلاح

Lalish Duhok

متحدث حكومة إقليم كوردستان: الحكومة الاتحادية مسؤولة عن توفير الرواتب لموظفي الإقليم

Lalish Duhok

ألمانيا تطارد 1000 لاجئ تحرشوا بعشرات النساء

Lalish Duhok