شبكة لالش الاعلامية

الصحة تحذر من موجة ثالثة لكورونا.. وهذا ما سيحصل في تموز

الصحة تحذر من موجة ثالثة لكورونا.. وهذا ما سيحصل في تموز

 حذرت وزارة الصحة والبيئة، من حدوث موجة وبائية ثالثة لفيروس كورونا في البلاد.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة، رياض عبد الأمير الحلفي، في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء :”بدأت معدلات الاصابات بالتنازل ونتوقع استمرارها في الاسبوعين المقبلين ولكن الموجة الثالثة هي التحدي القادم ويعتمد الأمر على منعها معدل عدد المتلقين للقاحات المضادة للفيروس”.
وأشار الى ان “وزارة الصحة ق تعاقدت على كميات ضخمة من لقاح فايزر وسيتضاعف تجهيز الشركة الامريكية للعراق في شهر تموز المقبل بـ 10 أضعاف مما يصلنا حالياً وربما ستكون هناك قلة في اللقاحات في شهر حزيران المقبل”.
ولفت الى ان “وصولنا الى تطعيم 14 مليون نسمة فانه يمثل 60% من المستهدفين في الشعب ونطمح الى تلقيح 24 مليوناً” مؤكداً “عدم تسجيل أي مضاعفات جانبية خطرة لدى متلقي اللقاح”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

تصدير 100 طن من أجود أنواع تفاح إقليم كوردستان للإمارات وقطر

Lalish Duhok

كوردستان تستبق تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة بمطالب دستورية بشأن البيشمركة

Lalish Duhok

جبهة المطلك تنضم الى قائمة “متحدون للإصلاح” بزعامة النجيفي

Lalish Duhok