شبكة لالش الاعلامية

الخارجية الأميركية: قدمنا للعراق 38 مليون دولار لإزالة العبوات الناسفة

الخارجية الأميركية: قدمنا للعراق 38 مليون دولار لإزالة العبوات الناسفة

اكدت، جيسيكا لويس، مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية والعسكرية أن الولايات المتحدة قدمت حوالي مليار دولار لبرامج نزع الألغام وتفجير الذخائر في العراق ولبنان واليمن.

وقالت لويس ان بلادها قدمت للعراق في العام الماضي فقط ثمانية وثلاثين مليون دولار لتنظيف الأرض من العبوات الناسفة، وتم إزالة أكثر من ألفي عبوة زرعت من قبل داعش، مبينة إن الهدف من ذلك هو إيجاد بيئة آمنة للناس للعيش بأمان وتأمين حاجياتهم،
وأكدت مساعدة وزير الخارجية إنه لا توجد لديها أرقام محددة بشأن ضحايا الألغام من المدنيين حول العالم وان المشكلة مستمرة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

حكومة إقليم كوردستان ترد على اتهامات هيومن رايتس ووتش

Lalish Duhok

الشارع أو المرجعية.. الإطار يلوح بأحد الخيارين لتنصيب المالكي نائباً لرئيس الجمهورية

Lalish Duhok

خبير أمني يلمح الى قصف إسرائيلي وراء تفجير معسكر الصقر

Lalish Duhok