شبكة لالش الاعلامية

علماء يكتشفون فوائد جديدة ومثيرة للعسل

علماء يكتشفون فوائد جديدة ومثيرة للعسل

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء كنديون من جامعة “تورنتو”، أن إضافة العسل إلى نظامنا الغذائي اليومي له فوائد عظيمة على صحة القلب والأوعية الدموية.

وذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Nutrition Reviews، أن العسل يحسّن صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساهم في ضبط مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

ومن النتائج التي توصل إليها الباحثون في سلسلة من التجارب السريرية التي أشرفوا عليها، أن تناول العسل يخفض نسبة الغلوكوز في الدم أثناء الصيام، والكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية التي تتسبب بتشكل الدهون على الكبد.

كذلك أكد الباحثون في تجاربهم وعددها 18 وشارك فيها 1100 شخص، أن العسل يرفع من نسبة الكوليسترول الجيد، ويحسّن من مقاومة الجسم للالتهابات.

ووفق الباحثين فإن فوائد العسل تنبع من احتوائه على تركيبة معقدة من السكريات الشائعة والنادرة والبروتينات والأحماض العضوية ومركبات نشطة بيولوجيا.

كم يجب أن نتناول من العسل يوميا؟

نصحت الدراسة باستبدال السكر بالعسل، لأن ذلك قد يقلل من مخاطر التمثيل الغذائي على القلب.

العسل المأخوذ من مصدر أحادي للزهور مثل الأكاسيا والبرسيم، مفيد جدا مقارنة بأنواع العسل الأخرى.

يفقد العسل المعالج الكثير من فوائده الصحية بعد عملية البسترة.

تأثير المشروب الساخن على العسل الخام يعتمد على عدة عوامل، وعلى الأغلب لا يدمر جميع خصائص العسل المفيدة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

عائلة أمريكية تعثر على قطتها المفقودة بعد عامين في مكان غريب!

Lalish Duhok

إيلون ماسك يستقبل مولوده الـ 11 سراً

Lalish Duhok

صاحب “اعزاز” يطرب مهرجان السلام والتآخي في اربيل بـ”البنفسج” ويستعد لتصوير اغنية كردية

Lalish Duhok