شبكة لالش الاعلامية

ياور: قادرون على حماية كردستان ولم نتسلم رصاصة واحدة من بغداد

ياور: قادرون على حماية كردستان ولم نتسلم رصاصة واحدة من بغداد

خندان – قال الفريق جبار ياور، أمين عام وزارة البيشمركة، ان قوات البيشمركة قادرة على حماية حدود الإقليم ضد هجمات تنظيم “داعش” بما تمتلك من أسلحة وذخائر.

وأضاف ياور في تصريحات لراديو “سوا”، أن هذه القوات تمتلك أسلحة وذخائر استحوذت عليها بعد سقوط النظام السابق عام 2003، كما أن لديها أيضا مخزونها الخاص منها والتي تستطيع بها الدفاع عن الإقليم.

وقال إن قوات البيشمركة استحوذت على هذه الأسلحة والذخائر بعد سقوط النظام السابق خشية وقوعها في أيدي إرهابيين.

ونفى أمين عام وزارة البيشمركة صحة أنباء عن مساعي الإقليم إلى شراء أسلحة من دول أخرى، مشيرا إلى أن إقليم كردستان العراق لم يتسلم رصاصة واحدة من الحكومة الاتحادية حتى الآن.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

إقليم كوردستان صدّر العام الماضي 10 أنواع من السلع والمنتجات إلى دول أجنبية

Lalish Duhok

محما خليل: القرض الياباني لتأهيل قطاع الموانئ سيدعم الاقتصاد العراقي

Lalish Duhok

نيوزويك تستعرض بدلاء محتملين: معارضة إيران تتأهب لانهيار النظام فمن المؤهل للحكم؟

Lalish Duhok