شبكة لالش الاعلامية

بريمر: سحب القوات الاميركية من العراق خطيئة والمالكي سبب هزيمة الجيش العراقي

بريمر: سحب القوات الاميركية من العراق خطيئة والمالكي سبب هزيمة الجيش العراقي

شفق نيوز/ طالب المبعوث الرئاسي الأميركي السابق للعراق بول بريمر، بإرسال المزيد من القوات الأميركية للعراق للمشاركة في الحرب على “داعش”، الذي يسيطر على مناطق من البلاد.

وقال بريمر في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية” إنه “لا بد من وجود مزيد من القوات الأميركية في العراق”، مبررا ذلك بأن “الحرب في المنطقة على تنظيم داعش ستمتد لفترة طويلة”.

وأعرب بريمرعن أسفه من سحب القوات الأميركية من العراق، واصفا القرار بأنه كان “خطيئة”.

واتهم بريمر، رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، بـ”التسبب في هزيمة الجيش العراقي أمام عناصر تنظيم داعش”.

وقال بريمر إن “عودة المنطقة إلى حرب أخرى قرار صعب”، في إشارة -على ما يبدو- إلى التحالف الدولي الذي تشكل أخيرا لمواجهة “داعش” في كل من العراق وسوريا.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

صحيفة: العطل في العراق اكثر الملفات فوضوية

Lalish Duhok

رئيس هيئة الأركان الامريكية: حجم قواتنا يزيد وينقص وفق حجم التهديد.. ولانية لزيادته في سوريا

Lalish Duhok

نينوى تعتزم اغلاق مخيمات النزوح ولا تجبر احدا على العودة

Lalish Duhok