أكتوبر 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ثلاث حصص من النفط الأبيض لأهالي نينوى

ثلاث حصص من النفط الأبيض لأهالي نينوى

أفاد مجلس محافظة نينوى، بتخصيص ثلاث حصص من النفط الأبيض لأهالي المحافظة، قبيل موسم الشتاء المقبل.

وقال رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة نينوى أحمد محمد الجبوري، لشبكة رووداو الاعلامية: “استطعنا توزيع حصتين من النفط الأبيض على الأهالي في فصل الصيف، وذلك خلال شهري تموز وآب الماضيين، وهي حالة تحصل للمرة الأولى منذ سنوات”.

وأوضح أحمد محمد الجبوري: “نحاول توصيل المنتوج الى المواطنين قبل حلول موسم الشتاء، وهنالك مبادرة لتوزيع حصة جديدة من النفط الأبيض في شهر تشرين الثاني المقبل”.

ولفت الى أن “كل حصة للعوائل تبلغ 50 لتراً من النفط الأبيض، لذا سيصبح المجموع 150 لتراً لكل عائلة بحلول شهر تشرين الثاني المقبل”، منوهاً الى أن “ما يحصل هو بمتابعة شخصية مني وبجهد من مدير المنتوجات النفطية، من خلال خزن المنتوج، وبحال توفر نسبة للأهالي يتم توزيعها بعد مفاتحة بغداد وأخذ موافقتها بهذا الصدد”.

يذكر أن شركة المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط العراقية، أعلنت يوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، الانطلاق بتجهيز أهالي العاصمة بغداد بمنتوج النفط الأبيض استعداداً لموسم الشتاء.

وبيّنت أن التوزيع سيكون عن طريق الوكلاء الجوالين حصراً، وابتداء من يوم الأحد المقبل المصادف 20 من شهر تشرين الأول الجاري، حيث ستكون الحصة المقرر تجهيزها بواقع (100) لتر للبطاقة وبالسعر الرسمي.

ومع دخول فصل الشتاء، يتم تجهيز المواطنين بمنتوج النفط الأبيض الذي يستخدم للتدفئة.

والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بمتوسط إنتاج يومي، يبلغ 4.6 ملايين برميل يومياً في الظروف الطبيعية، بعيداً عن اتفاقيات خفض الإنتاج.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi