أكتوبر 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رسالة من آنو جوهر عبدوكا للمسيحيين: لا تصوتوا لمن أهانوا كنيستنا دون وازع اخلاقي

رسالة من آنو جوهر عبدوكا للمسيحيين: لا تصوتوا لمن أهانوا كنيستنا دون وازع اخلاقي

وجّه السكرتير العام للتحالف المسيحي آنو جوهر عبدوكا، رسالة الى الشعب المسيحي، قبل الصمت الانتخابي لانتخابات برلمان اقليم كوردستان، داعياً اياهم الى عدم التصويت “لمن أهانوا كنيستنا دون وازع اخلاقي”.

وأوضح في رسالته، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الاول 2024) مخاطباً الشعب المسيحي: “صوتوا لمن سيمثلكم بطريقة حقيقية وارادة حرة ومسؤولية عالية. صوتوا لأجل السلام والتعايش الاخوي في كوردستان. صوتوا لمن يستطيع ان يضع يده بيد الشركاء في الوطن ويعمل معهم من اجل مصلحة الشعب العامة”.

وأدناه نص الرسالة:

“سلام في الرب يسوع المسيح له المجد لكم اخوتي واخواتي الاحباء.

تمر امتنا ويمر شعبنا العريق في مرحلة حساسة وحرجة جدا من تاريخ امتنا مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية في اقليم كوردستان. فبعد الفشل الجزئي للمحاولات المخجلة لبعض الأحزاب والقوى السياسية لمحو وإلغاء مقاعد كوتا شعبنا في البرلمان وارجاع جزء من حقوقنا النيابية بدعم وموقف تاريخي من قبل الرئيس مسعود بارزاني وجهود ممثلي ابناء شعبنا في الأحزاب والقوى المنضوية ضمن التحالف المسيحي تم استرجاع ثلاثة مقاعد من اصل ستة مقاعد تخص كوتا المسيحيين الكلدان والآشوريين والسريان الآراميين والأرمن في برلمان كوردستان الحبيبة.

ان محاولات هذه الجهات المغرضة لم تقف عند هذا الحد، فبعد اجهاض محاولاتهم لإلغاء مقاعد الكوتا من قبّل الغيورين والوطنيين من ابناء شعبنا، جنحوا نحو محاولة مفضوحة لسرقة ما تبقى من مقاعد الكوتا من خلال دفع جهة ميليشياوية لا تمت لشعبنا بصلة للتدخل في شؤون الحياة السياسية في كوردستان.

أن لهذه الجهة تاريخ من التململ والتلعثم والتخبط السياسي في الساحة السياسية والاجتماعية وخاصة دورها المخجل والوضيع في سحب والغاء المرسوم الرئاسي من غبطة ابينا البطريرك.

ان انقسام احزاب شعبنا بين مشارك ومقاطع للعملية الانتخابية قد يكون مشجعا لهذه الجهات للمحاولة لسرقة مقاعد كوتا شعبنا من خلال جهود تجمعهم بنفس الجهة السياسية التي حاولت الغاء مقاعدنا وفشلت وتحاول الالتفاف الان على شعبنا من خلال تحالف مشبوه بين جهة لا تؤمن بحق شعبنا وجهة لا تمثله البتة وتستخدم نفوذها ومالها السياسي المشبوه لسرقة مقاعده، جهة لا تمثل مسيحي اقليم كوردستان لا من قريب ولا من بعيد.

شعبنا العريق والمحب للسلام والحرية وقرانا ومدننا في اقليم كوردستان مثال جميل للعيش المشترك في الشرق الأوسط والعالم اجمع، شعبنا شارك في جميع الثورات الكردستانية وبذل الغالي والنفيس في سبيل الوطن وشارك في مسيرة النهضة والبناء منذ الانتفاضة المجيدة ولحد اليوم. بعد ثلاثة عقود من مشاركتنا في التجربة الفذة لإقليم كوردستان اليوم عنكاوا الحبيبة تعتبر اكبر مدينة مسيحية في الشرق الاوسط، عنكاوا من مدينة تحتضن كنيستان قبل عقدان، اليوم تحتضن هذه المدينة 17 كنيسة ودير وأربع مطرانيات ومقر بطريركي للكنيسة الكلدانية لا مثيل له في العالم.

اليوم كوردستان تحتضن المقر البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية الذي انتقل من الولايات المتحدة الأمريكية الى عاصمة الاقليم دلالة على مدى التطور والاستقرار الذي شهدته البلاد في ظل قيادته الحكيمة. كوردستاننا احتضنت شعبنا المسيحي إبان الحرب الطائفية وحرب داعش الأرهابية واثبتت كوردستان شعبا و حكومة بأنها الحضن الدافيء للمسيحية في الشرق الأوسط.

بعد ثلاثة اعوام من القرار التاريخي لدولة رئيس الوزراء السيد مسرور بارزاني باعلان ناحية عنكاوا قضاء يتمتع فيه شعبنا ضمنياً بحكم ذاتي، حيث يدير ابناء عنكاوا معظم دوائره الإدارية والخدمية، الأمس وضع السيد مسرور بارزاني حجر الأساس لأكبر مشروع سكني خاص بالمسيحيين في الشرق الأوسط وحجر اساس آخر لبارك تتعدى مساحته المائة الف متر مربع يليق بأهالي عنكاوا الكرام والأحباء، وكما واعلن دولته عن قراره الحكيم والجريء بتعويض ملاك الأراضي الزراعية في عنكاوا والذين وقع عليهم ظلم النظام الدكتاتوري البائد.

مؤسسات شعبنا في كوردستان، ثقافية وتعليمية وتربويّة وعلميّة واجتماعية وسياسية تتمتع بكامل الحرية والدعم المتوفر لنظرائها وجنبا إلى جنب تشارك في عملية التنمية والتطوير، فاليوم ابناء شعبنا في كوردستان لهم كيانهم الوطني في ظل الظروف التي وفرها لهم إقليمهم وكردستانهم التي أسست بدماء الشهداء ونضال البيشمرگة الابطال.

ابناء شعبي الاحباء

أتوجه اليوم اليكم برجاء اخوي، كأبن لأمة وشعب يحمل في قلبه وأرثه تاريخ وحضارة الاباء والأجداد.

اخواتي واخوتي الكرام

ابناء الحضارة البابلية والكلدانية والاشورية والآرامية والأرمنية العريقة

ابناء اربائيلو ونوهدرا ونينوى وأور وأريدو وأوروك والرها

أحبائي

صوتوا لمن سيمثلكم بطريقة حقيقية وارادة حرة ومسؤولية عالية

صوتوا لأجل السلام والتعايش الاخوي في كوردستان

صوتوا لمن يستطيع ان يضع يده بيد الشركاء في الوطن ويعمل معهم من اجل مصلحة الشعب العامة

صوتوا لمن تعرفونهم وتعرفون محبتهم وغيرتهم على شعبهم وعلى إقليمهم وكوردستانهم

لا تسمحوا للطارئين والمطبلين لأجندات غير وطنية وغير كوردستانية من ان يقوموا بسرقة مقاعدنا وتمثيلنا السياسي كما حدث في الانتخابات العراقية الماضية

لا تصوتوا لمن اهانوا كنيستنا ورئاستنا الكنسية الجليلة دون وازع اخلاقي

معاً لنقل لهذه القوى المغرضة؛ كفى فلا مكان لكم بيننا، في كوردستان سنضع لكم حداً ومن أربيل سوف يتم الرد على اهانتكم لشعبكم واستهانتكم بقوة هذا الشعب الأبي.

معا اخوتي واخواتي،

يا ابناء الصليب،

يا ابناء القيامة المجيدة،

لنصوت لممثلي شعبنا الحقيقيين

لمن سيصونون الشعب المسيحي

الان وغدا وعلى الدوام

لنصوت لمرشحينا الاعزاء

الاخ الحقوقي رامي نوري سياوش
بتسلسل 229 عن دائرة محافظة اربيل

الدكتور جيمس حسدو هيدو
بتسلسل 213 عن دائرة محافظة دهوك

دمتم كراماً اجلاء ودامت امتنا العظيمة
ودامت كوردستان حرةً أبية

اخوكم في الرب له المجد وخادمكم في الوطن
آنو جوهر عبدوكا
السكرتير العام للتحالف المسيحي”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi