شبكة لالش الاعلامية

دراسة.. الطماطم تخفض الكولسترول وتحمي من أزمات القلب والجلطات

دراسة.. الطماطم تخفض الكولسترول وتحمي من أزمات القلب والجلطات218938Image1

كشف خبراء أستراليون من جامعة أديلايد عن نتائج 14 دراسة سابقة أعدت عن الطماطم على مدى 55 سنة، واستنتجوا أنها توفر وسيلة دفاع طبيعية بوجه ارتفاع ما يُعرف بالكولسترول السيئ في الدم.

وتمنح الطماطم منافع تحاكي منافع statins أو الأدوية المخفضة للكولسترول وأدوية تثبيت الضغط، فتناول 25 ملغ من مادة lycopene الموجودة في الطماطم يومياً يُمكن أن يخفض الكولسترول السيئ بنسبة 10%.

ويكمن السر في مستويات مرتفعة من مادة lycopene التي تمنح الطماطم الناضجة لونها الأحمر، والـlycopene مادة مضادة للأكسدة تبين أخيراً أنها تحمي من أزمات القلب والجلطات.

وبحسب الباحثين، فإن منافع الطماطم تزيد بعد الطهي لأن استواءها يُسهّل عملية امتصاص الجسد لمادة lycopene.

ويُعد 56 غراماً من معجون الطماطم أو نصفُ لتر من عصير الطماطم المطبوخة كمية كافية لمساعدة العديد من المرضى.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

هذه الفئات من البشر “يحبها” البعوض أكثر من غيرها!

Lalish Duhok

إدارة شركة “فيسبوك” تتغلب على المشكلة الأخطر التي تسمح بإختراق الحسابات

Lalish Duhok

تيليجرام يطلق تحديثا جديدا مع 10 مميزات رئيسية

Lalish Duhok