سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شركة روزنفت الروسية تعقد عدة اتفاقات مع حكومة إقليم كوردستان

شركة روزنفت الروسية تعقد عدة اتفاقات مع حكومة إقليم كوردستان

رووداو – اربيل: عقدت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، على هامش أعمال المنتدى الإقتصادي الدولي المقام في سان بطرسبورغ، عدة اتفاقات ضخمة ومهمة مع شركة روزنفت الروسية العملاقة.

جاء ذلك في بيان للشركة، حيث تم الإتفاق على استكشاف وتطوير خمسة حقول في إقليم كوردستان، مع سعيها لأن تصبح لاعبا رئيسيا في واحدة من أحدث المناطق النفطية وأسرعها نموا في العالم.

ووقعت روزنفت مع حكومة إقليم كوردستان، اتفاقات تقاسم إنتاج لخمس مناطق امتياز، وأشارت الشركة الروسية إنها ستستهدف التنقيب عن الغاز أيضا في المستقبل.

واوضح البيان، بانه تم توقيع الاتفاق من قبل المدير المفوض لشركة روزنفت ايكور سجين، ووزير الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان آشتي هورامي، قبل لقاء الرئيس الروسي مع رئيس حكومة إقليم كوردستان.

وستقوم شركة روزنفت الروسية بنقل 700 الف برميل يوميا عن طريق برنامج النقل الإقليمي، وبحسب الخطة سيرتفع النقل الى مليون برميل يومياً حتى نهاية 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لروزنفت وأحد أقرب الحلفاء للرئيس للروسي فلاديمير بوتين إيجور سيتشن، إن الشركة توسع التعاون مع إقليم كوردستان بعدما وقعت في وقت سابق هذا العام اتفاق تمويل مسبق بضمان مبيعات النفط من إقليم كوردستان لمصافي روسنفت في ألمانيا.

وقال سيتشن، إن الاتفاق “يضرب مثالا على استثمارات ذات ثقل في واحدة من المناطق الرئيسية بالشرق الأوسط بما سيتيح للشركة توسعة نطاق (أنشطة) إنتاجها واستكشافها وتوفير اللقيم لشبكة التكرير المتنامية لروسنفت وزيادة ربحية أصولنا العالمية”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi