سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الروسي

رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الروسي

رووداو – سان بطرسبورغ: إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي.

وقبل اجتماعه مع بوتين، عقد نيجيرفان البارزاني، والوفد المرافق له، اجتماعاً مع وزير الخارجية الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في اليوم الثاني من انطلاق أعمال المنتدى الإقتصادي الدولي المنعقد حالياً في سان بطرسبورغ الروسية.

وقال نيجيرفان البارزاني، في تصريح نقلته شبكة رووداو الإعلامية، “تم بحث العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وروسيا خلال الإجتماع، وأكدنا على أهمية تعزيز وتنمية هذه العلاقات، بالإضافة الى بحث مسألة الحرب على داعش، والأوضاع في سوريا، وشكرناهم لما قدموه لنا من دعم ومساندة في الحرب ضد التنظيم”.

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان، قد اجتمع أيضاً مع وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، مؤكداً على أهمية توسيع العلاقات بين اربيل وموسكو ليس فقط في مجال الطاقة، بل في مجال الصناعة والزراعة والقطاعات الاخرى، مشيراً الى “دعم ومساندة حكومته لأي شركة ترغب بالإستثمار في إقليم كوردستان”.

من جهته، عبر وزير الطاقة الروسي، عن سعادته بالعلاقات الجيدة بين روسيا واقليم كوردستان خصوصاً في مجال الطاقة، مشيراً الى جهود حكومته لحث الشركات الروسية على العمل والاستثمار في هذا القطاع بإقليم كوردستان، مؤكداً استعداده لتقديم الدعم اللازم لعمل هذه الشركات في الإقليم.

وقال نوفاك في تصريح خاص لشبكة رووداو الإعلامية، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي المقام في سان بطرسبورغ الروسية: “لدينا علاقات جيدة مع إقليم كوردستان، ولكننا نريد تنمية هذه العلاقات، وخصوصاً في مجال الطاقة، فهناك الكثير من الشركات الروسية تطالب بتنمية وتطوير العلاقات مع إقليم كوردستان، وخصوصاً التي تعمل هناك، مثل شركة كازبروم، وروزنفت، ولوك اويل، وغيرها من الشركات”.

وخلال اليومين الماضيين، عقد رئيس حكومة إقليم كوردستان، العديد من اللقاءات المهمة في روسيا، وخاصة فيما يتعلق بالمجال الاقتصادي ومنها اجتماعه مع شركتي النفط الروسيتين روزنفت وغازبروم.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi