سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بماذا رد المالكي حول دخوله مع العبادي في قائمة واحدة او بمعزل عنه ؟

بماذا رد المالكي حول دخوله مع العبادي في قائمة واحدة او بمعزل عنه ؟

{بغداد: الفرات نيوز} نفى نائب رئيس الجمهورية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي صحة التسريبات التي اشارت الى دخول رئيس الوزراء حيدر العبادي في قائمة منفصلة عن ائتلاف دولة القانون لخوض الانتخابات المقبلة .
وذكر في برنامج {كالوس} الذي بث من على قناة الفرات الفضائية ان ” تلك التسريبات لا صحة لها ونحن لازلنا في قائمة واحدة وستشارك في الانتخابات القادمة ، وجرى الاتفاق مع العبادي بهذا الشأن”، مشير الى ان ” الباب يبقى مفتوحاً لمن يفكر النزول في قائمة مستقلة “.
وردا على سؤال فيما اذا كانت هناك امكانية لبناء جيل جديد للعملية السياسية اوضح المالكي بالقول ” من الاخفاقات التي نسجلها انه ما استطعنا ان نبني جيلا جديدا للعملية السياسية ، ونتمنى ونحن على اعتاب الانتخابات وتشكيل السلطة البديلة والانتقال لها ان نتحرك لتنشئة جيل جديد لقيادة العملية السياسية “.
ونوه الى ان ” الجيل القديم مهما كانت كفاءته يبقى متأثرا بمعطيات المرحلة التي عمل بها وهذه الخبرة والمشاركة يجب ان تنتقل للجيل الذي يأتي بعده ، كما هو الحال في الحكومات ، فكل حكومة وضعت لبنة وبطريقة التكامل يمكن ان نصل الى بلد مستقر وعملية سياسية مستقرة “.
وفيما يخص استجواب رئيس ديوان الوقف الشيعي ، قال المالكي ” لا اتعامل مع المرجعية العليا بنظرية {وحدة بوحدة} ولا اقف وراء عملية استجواب السيد علاء الموسوي ، لافتا الى ان ” القضية ستذهب للبرلمان ولم نتمكن من ان نفعل ما فعلناه مع قضية وزيرة الصحة عديلة حمود”.
واشار الى ان ” التحالف الوطني لجأ الى ستراتيجة جديدة في قضية الاستجوابات تتمثل في جمع المستجوب مع الراغبين بالاستجواب داخل التحالف ومناقشة الملفات ويصار الى اتخاذ قرار بعد ان تعرض الوثائق وتجري المناقشة .
وبين المالكي ” لقد نجحنا في قضية عديلة حمود واستجوابها حيث جرت مناقشة الملفات بين المستجوب والوزيرة .
ووصف المالكي ذلك ” الاجراء بانه كان ناجحا” .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi