سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظ كركوك يعلن الكشف عن عصابة خطف افرادها طلبة جامعيون

محافظ كركوك يعلن الكشف عن عصابة خطف افرادها طلبة جامعيون

رووداو – كركوك: كشف محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاحد، ان القوات الامنية اعتقلت عصابة للخطف بالمحافظة، وفيما بين ان افراد العصابة هم طلبة جامعيون يستغلون اسم الحشد الشعبي، واعتبر ان هذه المحاولات الارهابية تعمل على خلق الفوضى بين مكونات المحافظة.

وقال كريم في مؤتمر صحفي مشترك مع قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر ورئيس اللجنة الامنية بمجلس كركوك ازاد جباري وعدد من مسؤولي الاسايش بالمحافظة، وحضرتها شبكة رووداو الإعلامية،: “قبل ايام قامت عصابة بخطف طفلة بعمر ست اعوام، الا ان القوات الامنية تمكنت من تشكيل فريق من الاجهزة الامنية من شرطة كركوك والاسايش ومكافحة الارهاب”، مبينا انه “تم تحديد موقعهم وسط المحافظة واعتقال ثلاثة من المختطفين البالغ عددهم خمسة”.

واضاف كريم ان “هؤلاء الخمسة هم مصطفى حازم محسن وحمزة عدنان محمد نوري ومراد نوري عبدالله والهاربان كرار عرب سليم وعلي اسماعيل محمد”، مشيرا الى ان “هؤلاء هم طلبة في جامعة كركوك من اهالي قضاء طوزخرماتو، ويستغلون اسماء جهات معينة ومنها الحشد الشعبي لتنفيذ عملياتهم الاجرامية”.

وتابع ان “هذه العصابة متورطة ايضا بعمليات خطف ضد التركمان في كركوك، احدها طالت ابن طبيب دفع 220 الف دولار وغيرها من اعمال الخطف، كما تم تحرير مختطف سابق من تلك المجموعة ذاتها”، داعيا الاجهزة الامنية في قضاء الطوز الى “اعتقال العنصرين الهاربين في العصابة بعد علم القوات الامنية بمكان تواجد احدهما”.

وطالب كريم رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وقيادة الحشد الشعبي بـ”عدم السماح لهكذا اشخاص تعكير اسم الحشد الشعبي الذي يقدم شهداء وجرحى في نينوى وباقي المناطق بالعراق”، لافتا الى ان “احد افراد العصابة هو ابن اخت مسؤول منظمة بدر في قضاء الطوز”.

واعتبر أن “هذه المحاولات هي ارهابية وتعمل على خلق الفوضى بين مكونات كركوك وخاصة المكون التركماني”، داعيا جميع مكونات كركوك الى “التكاتف والتعاون مع القوات الامنية لقطع الطريق على المتآمرين والفاسدين الذين يريدون احداث مشاكل امنية”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi