سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مكتب مستشار مجلس أمن كوردستان يرد على تصريحات لسفير العراق السابق بواشنطن

مكتب مستشار مجلس أمن كوردستان يرد على تصريحات لسفير العراق السابق بواشنطن

لست وكيلاً عن الادارة الامريكية لتصرح باسمها

اصدر مكتب مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان، مسرور بارزاني، بياناً نفى فيه مضمون تصريحات وردت على قنوات اعلامية للسفير العراقي السابق في واشنطن لقمان فيلي ، كان قد قال فيها ان الادارة الامريكية ابدت معارضتها لقضية الاستفتاء واستقلال اقليم كوردستان، وابلغت مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن الاقليم بذلك.

وقال بيان المجلس،الذي تلقت (باسنيوز) نسخة منه “نريد ان نوضح للرأي العام بأنه وخلال كل الاجتماعات واللقاءات التي عقدها مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان ، مع كبار المسؤولين في الادارة الامريكية،كان هناك دعم  وتعاطف من الجانب الامريكي لرغبات شعبنا “. مضيفاً ” كما اكد الجانبان على حل كل القضايا والمشاكل سلمياً وعبر الحوار والتفاهم”.

وتابع البيان بالقول ، أن ” السفير العراقي السابق في واشنطن لم يكن حاضراً في هذه الاجتماعات ولا كان مطلعاً على مضمونها،كما ان المذكور ليس وكيلاً عن الادارة الامريكية حتى يصرح باسمها”.

موضحاً ” من دون شك للولايات المتحدة قنواتها التي تعلن من خلالها عن مواقفها الرسمية وحتى الان لم تصدر اية تصريحات من هذا القبيل عن الادارة الامريكية”.

وختم بيان مكتب مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني،بالقول ” ان موضوع الاستفتاء وقضية الاستقلال مرتبط برغبة شعبنا والقرار الاخير في هذه القضية يعود لمواطني كوردستان”.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi