سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العبادي لمسرور بارزاني: التعاون بين البيشمركة والقوات العراقية أدى لدحر داعش

العبادي لمسرور بارزاني: التعاون بين البيشمركة والقوات العراقية أدى لدحر داعش

اربيل (كوردستان24)- تباحث مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سبل دوام الانجازات المتحققة في معارك تحرير الموصل، فيما أشار الجانبان الى أن التعاون بين الجيش العراقي والبيشمركة، أدى الى نتائج سريعة في دحر تنظيم داعش.

وزار مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني العاصمة العراقية بغداد، برفقة رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين يوم الاحد، واجتمعا مع العبادي.

وبحث الجانبان بحث سبل إدامة الإنجازات العسكرية المتحققة في معارك الموصل، والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لتحرير الموصل.

واشار الطرفان الى أن التعاون بين قوات الجيش والبيشمركة خلق نوعاً من الثقة والانسجام أديا الى نتائج سريعة ومهمة في دحر تنظيم داعش، وان هذا التعاون سيكون منطلقا لعلاقة أكثر تفاهما بين كوردستان وبغداد.

و ولأول مرة منذ نحو ربع قرن قاتلت قوات البيشمركة إلى جانب الجيش العراقي في إطار معركة الموصل في خطوة اعتبرها مسؤولون عراقيون وكورد “تاريخية”.

وتدعم قوات البيشمركة وهي القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان، القوات العراقية في المعركة التي انطلقت في 17 من تشرين الأول أكتوبر الماضي لتحرير الموصل، ولا تزال مستمرة مع توقعات بدحر داعش بشكل كامل في المدينة خلال أيام.

وتحظى الحملة المستمرة لطرد تنظيم داعش من معقله في الموصل بدعم من جانب التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أثنى كثيرا على التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية وهو ما كرره مسؤولون عراقيون وأمريكيون لاحقا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi