سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العبادي لرجال دين من الوقفين السني والشيعي: لا نريد لقواتنا ان يقاتلوا خارج الحدود

العبادي لرجال دين من الوقفين السني والشيعي: لا نريد لقواتنا ان يقاتلوا خارج الحدود

رووداو – اربيل: أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، خلال لقائه رجال دين من الوقفين السني والشيعي، على اهمية ان يكون لهم دور كبير في التوعية من مخاطر التطرف والفكر الارهابي، مؤكداً على ان الحكومة العراقية لا تريد ان تشارك قواتها في معارك خارج حدود البلد.

وقال مكتب العبادي في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن الاخير “التقى بمجموعة من رجال الدين من الوقفين الشيعي والسني وشخصيات دينية اخرى، حيث بارك حلول شهر رمضان الفضيل شهر الرحمة الذي تتعزز من خلاله الوحدة بعد ان قطع العراقيون شوطا كبيرا من الانتصارات وهم على ابواب النصر النهائي”.

وشدد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، على أن “العراقيين توحدوا في محاربة الارهاب ونجحوا ،ونتمنى ان تستمر وحدتنا للحفاظ على ما تحقق، والسير لما فيه خير للبلد والمواطنين”.

واضاف العبادي ان “ما يحز قلوبنا ان يتم اختطاف دين الرحمة من قبل هؤلاء الارهابيين الذين يشوهون صورة الاسلام والاسلام منهم براء”، مبينا ان “العراقيين لن يسمحوا لهم واننا في طريقنا للقضاء عليهم وليس احتواءهم”.

واكد “اهمية ان يكون للمبلغين والخطباء دور كبير في التوعية من مخاطر التطرف والفكر الارهابي”، مبينا “اننا لا نريد لقواتنا وابنائنا ان يشاركوا بالقتال خارج الحدود ولا نريد زعزعة أمن الدول ،فدستورنا لا يسمح بذلك”.

وتابع العبادي ان “العراق حريص على التعاون مع الآخرين من اجل محاربة الارهاب ،مبينا اننا قضينا على الارهاب عسكريا، ويبقى التحدي الامني والفكري والعملي الواقعي”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi