سبتمبر 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة إقليم كوردستان تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتدعو لتجفيف منابع الإرهاب

حكومة إقليم كوردستان تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتدعو لتجفيف منابع الإرهاب

رووداو – أربيل: أدان مجلس وزراء إقليم كوردستان محاولة استهداف الحرم المكي يوم الجمعة الماضي، واصفة الهجوم “بالعمل الإرهابي القذر”.

ودعت حكومة إقليم كوردستان في بيان المجتمع الدولي إلى العمل على “تجفيف كل منابع الإرهاب”.

نص البيان

ندين باسم الحكومة وشعب كوردستان بشدة العمل الإرهابي القذر الذي استهدف الحرم المكي المقدس يوم الجمعة 23 حزيران، ونقدم تعازينا لعوائل الضحايا وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية ونؤكد دعمنا لدحر الإرهاب والإرهابيين .

إن استهداف أحد أكثر الأماكن الدينية قداسة والرمز الكبير لكل مسلمي العالم في شهر رمضان المبارك، يثبت حقيقة أن الارهابيين بعيدون عن كل القيم الدينية والإنسانية والاخلاقية وأنهم يعادون كل ما هو مقدس وحضاري للإنسانية في جميع أنحاء العالم.

يجب أن تكون جرأة جهل الإرهابيين دافعاً قوياً للمجتمع الدولي للعمل واتخاذ خطوات أسرع وأكثر فاعلية من أجل تجفيف والقضاء على كل المصادر الفكرية والمالية والعسكرية واللوجستية لجبهة الإرهاب بكل منطقة في العالم.

بشهادة العالم كله، فإن شعب كوردستان كان بفخر منذ البداية مع الأصدقاء والحلفاء في جبهة العالم المتحضر والمتقدم، في الخطوط الأمامية بالحرب المقدسة ضد الإرهاب، وقدم لذلك الكثير من التضحيات والدماء وسيستمر في موقفه التاريخي هذا، من أجل الوصول لعالم آمن للشعوب بعيداً عن الإرهاب والعنف، وحماية القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية العليا والمقدسة والتي تشارك فيها جميع الحضارات الإنسانية المختلفة.

مرة أخرى، نعبر عن تضامننا مع عوائل الضحايا وحكومة وشعب المملكة السعودية، ودعمنا لكل القوى والأطراف التي تواجه الإرهاب والظلام في العالم بشكل عام ومنطقتنا بشكل خاص.

مجلس وزراء إقليم كوردستان

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi