سبتمبر 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق يتسلم “أمير الكيماوي” من لبنان

العراق يتسلم “أمير الكيماوي” من لبنان

{بغداد:الفرات نيوز} ذكرت وسائل إعلام لبنانية ، اليوم الخميس، أن السلطات اللبنانية سلمت إلى العراق ، مطلوبا عراقيا يوصف بـ”أمير الكيمياوي” ينتمي لعصابات داعش الارهابية .
وكان القضاء اللبناني، قد دان الموقوف العراقي، زياد طارق أحمد الدولعي، في تشرين الاول أكتوبر 2016، بالسجن عاما واحدا، ورفض تسليمه إلى السلطات العراقية، في البداية.
وعزا لبنان رفضه تسليم الموقوف، الملقب بأبي عبد الله العزاوي، إلى محاكمته في لبنان، فضلا عن قول المطلوب إنه يخشى تعرضه للتعذيب بالعراق، في حال جرى تسليمه.
وأوردت المصادر اللبنانية أن تسليم الزوبعي للسلطات العراقية تم بموجب مرسوم وقع عليه رئيسا الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ووزير العدل سليم جريصاتي.
وفي غضون ذلك، قالت مصادر إعلامية في العراق، أن الدولعي يخضع للتحقيق في أحد السجون العراقية للحصول على ما لديه من معلومات.
والتحق الدولعي، وهو مهندس كيميائي وأحد ضباط الجيش العراقي السابق بعد عام 2003، بعدة جماعات مسلحة قبل أن ينتهى به المطاف قياديا في داعش.
وجرى تكليفه بتدريب الوحدات الكيماوية في عدة تنظيمات ارهابية وأصبح أهم خبير كيماوي لدى عصابات القاعدة وداعش الارهابية، ومع وصول القوات السورية إلى القلمون {غرب سوريا} جرى اعتقاله، لكن أطلقَ سراحه في وقت لاحق قبل أن تقوم السلطات اللبنانية باعتقاله مجددا.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi