سبتمبر 08, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لجنة الزراعة في برلمان كوردستان: مهربو المواشي يدفعون رشى لحرس الحدود الإيراني وإتاوات لـ PKK

لجنة الزراعة في برلمان كوردستان: مهربو المواشي يدفعون رشى لحرس الحدود الإيراني وإتاوات لـ PKK

كشف رئيس لجنة الزراعة والري في برلمان كوردستان ، عن ان تهريب الأغنام والمواشي من ايران الى إقليم كوردستان مستمر ، لافتاً الى ان المهربين يدفعون رشى وإتاوات لحرس الحدود الإيراني ومسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK لتمرير قطعان الماشية والاغنام عبر الحدود.

رئيس اللجنة النائب عن جماعة العدل (الجماعة الإسلامية) عبدالستار مجيد ، قال ان المهربين يدفعون مليون الى مليوني تومان لحرس الحدود الإيراني عن كل رأس ماشية للسماح لهم بعمليات التهريب .

مضيفاً ، ان مسلحي PKK بدورهم يفرضون على هؤلاء المهربين 200 دولار كضرائب وإتاوات مقابل السماح لهم بالمرور عبر المناطق الحدودية التي يسيطرون عليها داخل إقليم كوردستان.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري في برلمان كوردستان ، بالقول ان عمليات التهريب هذه بالإضافة لإلحاقه ضرراً كبيراً بالثروة الحيوانية في إقليم كوردستان ، تساهم ايضاً في نشر امراض فيروسية خطيرة.

ویتخذ PKK المصنف على لوائح الإرهاب الامريكية والاوربية والمحظور نشاطه في تركيا ، من جبال قنديل والمناطق الحدودية الوعرة داخل إقليم كوردستان ، معقلا له قبل ان يتمدد الى مناطق أخرى في شنگال (سنجار) ومخمور وفي مناطق ضمن حدود محافظة السليمانية ، وينشط مسلحوه في تلك المناطق ويشنون منها هجمات على الداخل التركي كما يفرضون ضرائب وأتاوات على سكان المنطقة ، وتسببوا في اخلاء مئات القرى الحدودية داخل الإقليم من ساكنيها كما ويعرقلون إيصال الخدمات لعشرات أخرى منها .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi