سبتمبر 08, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

هروب أكثر من 500 مسلح داعشي من سجن غويران

آخر المعلومات.. هروب أكثر من 500 مسلح داعشي من سجن غويران

لا تزال المعارك والمواجهات مستمرة منذ ستة أيام في سجن غويران بالحسكة، ولم تتم بعد السيطرة التامة على السجن، لكن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قريبة من تحقيق السيطرة الكاملة على السجن، وقد خفت المواجهات داخل السجن لتنتقل إلى أحياء المدينة.

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في الحسكة، بارزان فرمان، إن الأوضاع هدأت قليلاً في الحسكة منذ أمس، وأنه كان هناك نوع من وقف لإطلاق النار بين قسد ومسلحي داعش، حيث وافقت قسد على وصول المواد الغذائية واللوجستية إلى داخل السجن مقابل تسليمها 20 من مقاتليها.

وأشار مراسل رووداو إلى أن “قسد قريبة من السيطرة التامة على السجن، لكن خلايا داعش النائمة تتصدى لقسد في أحياء وشوارع الحسكة”.

فرار 500 مسلح داعشي من السجن

وذكر مراسل رووداو في الحسكة أنه “منذ بدء التوترات والمعارك، فر أكثر من 500 من مسلحي داعش من سجن غويران، وتم إلقاء القبض على قسم منهم، في حين أن قسماً منهم لا زالوا طليقين منتشرين في أحياء الحسكة وبقية مدن روجافاي كوردستان”.

وتمكن مقاتلو قسد، صباح اليوم الثلاثاء (25 كانون الثاني 2022)، من القبض على تسعة من مسلحي داعش في قامشلو واثنين في قرية تابعة لعامودا كانا ينتميان لخلايا داعش النائمة، ويواصلون البحث عن المسلحين الفارين من السجن وعناصر الخلايا النائمة للتنظيم.

وتحلق الطائرات الحربية التابعة لقوات التحالف فوق سجن غويران وأحياء الحسكة، والمعارك توقفت في االسجن لتنتقل إلى خارجه، حيث يطلق المسلحون المختبئون في الأحياء النار بين الحين والآخر.

لماذا لم تتم السيطرة على السجن حتى الآن؟

المعلومات التي حصل عليها مراسل شبكة رووداو الإعلامية، بارزاني فرمان، المتواجد منذ أيام في الحسكة لتغطية الحدث، تشير إلى أنه بعد هجوم مسلحي داعش على السجن، استولوا على مخزن للسلاح والعتاد يستخدمه مقاتلو قسد لحماية السجن، الأمر الذي ساعد مسلحي داعش على إطالة المعركة لهذه الفترة وعدم التمكن من السيطرة التامة على السجن لستة أيام وحتى الآن.

وتطلب قوات سوريا الديمقراطية فرض حظر تجوال في كامل روجافاي كوردستان، ليتمكنوا من إلقاء القبض على كل مسلحي داعش الفارين، وحسب قسد: “يختبئ عدد من المسلحين الفارين والخلايا النائمة في أحياء الحسكة، بينما اسنتشر قسم منهم في مدن روجافاي كوردستان”.

هاجم داعش في حوالي الساعة 09:00 من ليلة (20 كانون الثاني 2022) سجن غويران، ويقول إعلام (قسد) إن المسلحين فجروا ليلتها سيارة ودراجة نارية مفخختين بالقرب من بوابة السجن، ثم بدأت المواجهة المسلحة بين قوات حراسة السجن ومسلحي داعش.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi