شبكة لالش الاعلامية

بناء ثاني أكبر معبد للايزديين في أرمينيا

بناء ثاني أكبر معبد للايزديين في أرمينيا7f18ad9df80fda0fe6eb9bf4e5557095_L

شفق نيوز/ قررت حكومة أرمينيا بناء معبد للطائفة الايزدية والذي يعد ثاني اكبر معبد لهم بعد معبد “لالش” في إقليم كوردستان العراق.
بعد طلب من قبل الكورد الايزديين المقيمين في أرمينيا لبناء معبد لهم، وافقت أرمينيا على الطلب، وبناء ثاني اكبر معبد للطائفة في قرية قريبة من “بريفان” العاصمة.
ويتكون المعبد من ثماني قباب احداها ستكون الأكبر نسبة لما موجود من قباب في معابد الايزديين جميعها.
يذكر ان عشرات الالاف من الايزديين يقيمون في أرمينيا ويتمتعون بالحرية المطلقة في ممارسة طقوسهم الدينية، ومجموع الايزديين يترواح بين 600 – 700 الف ايزدي في جميع انحاء العالم الغالبية منهم يتواجدون في كوردستان العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

مركز لالش فرع شاريا: نؤيد بيان الهيئة العليا لمركز لالش

Lalish Duhok

الايزيدية في سوريا: اضطهاد قبل الثورة وخوف من مستقبل مجهول

Lalish Duhok

توزيع ملابس شتوية على 270 يتيما في خانك

Lalish Duhok