شبكة لالش الاعلامية

الأذكياء أكثر كسلا من غيرهم !

الأذكياء أكثر كسلا من غيرهم !

أثبت علماء من جامعة فلوريدا الأمريكية، أن الأشخاص الأذكياء أكثر كسلا، ولكن فى نفس الوقت، النشاط البدني المنخفض لا يشير إلى ذكاء عالي.
وشملت الدراسة 60 شخصا، إذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى الأكثر ذكاء، والثانية الأقل، حيث تم التقسيم من خلال ميول الأشخاص إلى المشاركة فى الجهود المعرفية والاستفادة منها، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.
وقد اكد القائم على الدراسة، تود مسيلروي، إن الأشخاص الذين يحبون حل الألغاز المعقدة والتفكير أكثر يتحركون أقل بالمقارنة مع أولئك الذين لا يحبون البقاء لفترة طويلة في الأوهام والتأملات، حيث تعرض جميع المشاركين في التجربة إلى نفس الظروف.
ويؤكد العلماء أن الكسل ليس مؤشرا للذكاء، كما خلصت نتائج الدراسة إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون الأشخاص الذين يحبون التفكير كثيرا أذكياء.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

مشروب قد يطيل العمر تاريخ النشر:10.01.2022 | 13:00 GMT | الصحة مشروب قد يطيل العمر Globallookpress Zentralbild/dpa صورة تعبيرية انسخ الرابط 8479 تابعوا RT علىRT أعلن علماء صينيون، أن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في العالم، وبالتالي قد يطيل العمر. وتشير صحيفة Mirror، نقلا عن نتائج الدراسة الصينية، إلى أن هذه الدراسة شملت أكثر من 100 ألف شخص مصاب بالسرطان أو أمراض القلب أو الجلطة الدماغية. وقد قسم الباحثون المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين. المجموعة الأولى كان أفرادها يتناولون الشاي على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، في حين لم يفعل ذلك أفراد المجموعة الثانية. إقرأ المزيد اكتشاف فائدة متناقضة للشاي الأخضر اكتشاف فائدة متناقضة للشاي الأخضر واتضح خلال هذه الدراسة التي استمرت سبعة اأعوام، أن خطر الموت انخفض بين أفراد المجموعة الأولى بسبب احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدموية وحتى الإصابة بها، بنسبة 20 بالمئة، كما انخفض عندهم خطر الموت لأسباب أخرى بنسبة 15 بالمئة. واتضح أيضا أن المشتركين في الدراسة الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاما ويتناولون الشاي بانتظام، يصابون بأمراض القلب بعد 1،5 عام مقارنة بالذين لا يشربون الشاي. ووفقا للباحث الدكتور دون فينغ غو، تطرح المكونات البيولوجية النشطة في الشاي وخاصة البوليفينول، خارج الجسم. ويقول، “لذلك من أجل وقاية القلب يجب شرب الشاي دائما وخلال فترة زمنية طويلة”. وقد قارن الباحثون تأثير الشاي الأخضر والشاي الأسود، واتضح أن الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن البوليفينول في الشاي الأخضر لا يتأكسد، وبالتالي يحتفظ بخصائصه المضادة للأكسدة. كما أوصى الباحثون بعدم شرب الشاي مع الحليب، لأنه يقضي على التاثير الإيجابي للمشروب.

Lalish Duhok

فيديو يشعل الإنترنت.. “أسد يتلقى صفعة من لبؤة” في شجار عائلي

Lalish Duhok

عدد سكان الأرض يصل إلى 7.2 مليار شخص

Lalish Duhok