شبكة لالش الاعلامية

واشنطن تهنئ بتنصيب بابا شيخ الإيزيديين الجديد

واشنطن تهنئ بتنصيب بابا شيخ الإيزيديين الجديد

أعربت القنصلية العامة الأمريكية لدى أربيل، اليوم الأحد، عن تهانيها بتنصيب بابا شيخ الإيزيديين الجديد، مؤكدة التزامها بدعم الأقليات في العراق وإقليم كوردستان.

وقالت القنصلية الأمريكية في بيان: «تهنئ القنصلية العامة الأمريكية لدى أربيل المجتمع الإيزيدي باختيار قائدها الروحي الجديد الشيخ علي الياس».

أضاف البيان، أن «الولايات المتحدة تؤكد من جديد التزامها بدعم الأقليات العرقية والدينية في إقليم كوردستان والعراق وتعزيز التعددية والتسامح».

https://www.facebook.com/erbil.usconsulate/

 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

الإيزيديون يحيون عيدهم الأكبر (جما) دون مراسيم وطقوس دينية تحسباً لوقوع حوادث أمنية

Lalish Duhok

ترحيل شاب إيزدي من ألمانيا بعد إقامته 11 سنة بها وتوفى في أربيل

Lalish Duhok

الأمريكان وضعوا شروطا لتسليم الشابة الإزيدية المحررة من (أبو سياف)

Lalish Duhok