شبكة لالش الاعلامية

امريكا توافق على بيع ذخيرة للعراق بقيمة 600 مليون دولار

امريكا توافق على بيع ذخيرة للعراق بقيمة 600 مليون دولار

اعلنت الحكومة الأمريكية، إنها وافقت على بيع ذخيرة دبابات تصنعها شركة (جنرال دايناميكس كورب) للعراق بقيمة 600 مليون دولار لمساعدة حكومة بغداد على إقامة قدرة دفاعية برية متكاملة.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع (البنتاغون) المشرعين بأن وزارة الخارجية وافقت على بيع عشرة آلاف قطعة ذخائر إم831 عيار 120 مليمترا مضادة للدبابات وعشرة آلاف من الرؤوس الحربية إم865 عيار 120 مليمترا و26 ألف قطعة ذخائر أخرى فضلا عن الخدمات اللوجستية.

وأمام الكونغرس 30 يوما من الآن لمنع عملية البيع على الرغم من أن هذا الإجراء نادر الحدوث إذ أن صفقات الأسلحة تدرس بعناية قبل إخطار الكونغرس.

“رويترز”

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

الوطنية: رفض الولاية الثالثة مبدأ أساسي للتفاوض على تشكيل الحكومة المقبلة

Lalish Duhok

إيران تعرض الوساطة بين PYD والنظام وتركيا

Lalish Duhok

كتلة الديمقراطي الكوردستاني تجتمع مع وفد أمريكي مقرب من إدارة الرئيس ترامب

Lalish Duhok