شبكة لالش الاعلامية

كردستان: مستعدون لاتفاق نفطي جديد مع بغداد مقابل مليار دولار شهرياً

كردستان: مستعدون لاتفاق نفطي جديد مع بغداد مقابل مليار دولار شهرياًNB-171244-636015652634411287

السومرية نيوز/ بغداد: أعلنت حكومة إقليم كردستان، الأربعاء، أن كرد العراق مستعدون لإبرام اتفاق مع الحكومة المركزية في بغداد بشأن زيادة صادرات النفط إذا ضمنت لهم إيرادات شهرية بقيمة مليار دولار.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزه يي في تصريحات صحافية ب‍أربيل، إن “السلطات الكردية ستكون على استعداد لبيع النفط عن طريق بغداد إذا حصلت على حصة شهرية مليار دولار من الميزانية الاتحادية”.

وكانت الحكومة المركزية في العراق اوقفت في آذار صادرات النفط عبر خط أنابيب كردي للضغط على السلطات المحلية لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق اقتسام عائدات النفط.

وعادة ما تصدر شركة نفط الشمال التي تديرها الحكومة العراقية 150 ألف برميل يوميا عبر خط الأنابيب الذي يصل إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

الصحة تسجل 87 وفاة و2110 إصابات جديدة بكورونا

Lalish Duhok

برلمان اقليم كوردستان يعيد فتح اماكن تم اغلاقها بسبب كورونا

Lalish Duhok

بغداد.. صدور مذكرة اعتقال بحق نزار عبدالواحد شقيق شاسوار عبدالواحد

Lalish Duhok