شبكة لالش الاعلامية

الشهرستاني: لم نتوصل الى اتفاق مع اربيل لتصدير نفط الاقليم

الشهرستاني: لم نتوصل الى اتفاق مع اربيل لتصدير نفط الاقليم

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ان مشكلة تصدير النفط من اقليم كوردستان دون موافقة بغداد لا تزال عالقة.
واوضح الشهرستاني في كلمة القاها في ندوة نظمها المعهد العراقي للاصلاح الاقتصادي بعنوان صناعة النفط بعد عشر سنوات من الانجازات والتحديات “لا بد ان نتكلم عن التحديات التي لم نستطع ان نصل بها الى ما نطمح اليه”.
واضاف ان ابرز التحديات هي اننا “لم نستطع ان نصل الى اتفاق وطني، لاستخراج وتسويق النفط في كل مناطق العراق، ولا يزال الوضع مع اقليم كوردستان عالقا”.
وقال الشهرستاني ان “هذا الملف لم يحسم على الرغم من تحقيق بعض التقدم ونامل ان ينتهي خلال الفترة القصيرة القادمة”.

PUKmedia وكالات

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

النزاهة: 9902 أمر استقدام خلال 2022 منهم 44 بدرجة وزير

Lalish Duhok

في الموصل، إما أن تبايع أو يرتفع العلم الاسود فوق بيتك

Lalish Duhok

مسرور بارزاني: نحارب من اجل النازحين أيضا ونبذل قصارى جهدنا لمراقبتهم

Lalish Duhok