شبكة لالش الاعلامية

الصحة النيابية: الدفعة الاولى من اللقاح الصيني سيمنح لـ 8 مليون عراقي

الصحة النيابية: الدفعة الاولى من اللقاح الصيني سيمنح لـ 8 مليون عراقي

اعلن عضو لجنة الصحة النيابية في مجلس النواب العراقي، غايب العميري، السبت، عن قرب العراق من استيراد اللقاح الصيني لمكافحة جائحة كورونا.

وقال العميري في تصريح متلفز ، إن “لجنة الصحة النيابية استضافت، يوم امس، وزير الصحة وبحثت معه ملف لقاح جائحة كورونا”، مشيراً الى أن “العراق سيكون من الدول الاولى التي ستستورد هذا اللقاح وهو يتعامل مع الكثير من الشركات الصينية والروسية”.

واضاف أن “العراق بات قريب جداً من استيراد اللقاح الصيني وانه بانتظار اعتماده بشكل رسمي من قبل منظمة الصحة العالمية”.

واوضح العميري أن “الدفعة الاولى من اللقاح ستغطي نسبة 20% من العراقيين اي بنحو 8 مليون عراقي”، مبيناً أن “الاولوية ستكون للكادر الطبي والقوات الامنية والمرضى والأشخاص من عمر ٥٠ عاماً فما فوق”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

مسؤولة صحية أمريكية: “أوميكرون” مرض خفيف وهذه اعراضه

Lalish Duhok

كردستان: وضع الإقليم ضمن دستور العراق الاتحادي بعد 2003 أصبح أفضل

Lalish Duhok

خلا من إدانة القصف الإيراني.. المالكي والعامري والفياض يجتمعون لبحث أمرين

Lalish Duhok