شبكة لالش الاعلامية

العراق يلجأ لاحتياطاته الأجنبية لسد العجز

العراق يلجأ لاحتياطاته الأجنبية لسد العجزdolar-1862015-b

خندان – اعلنت الحكومة العراقية، في مذكرة لصندوق النقد الدولي أنها “تخطط لتمويل العجز في ميزان المدفوعات بالسحب من احتياطيات العراق الأجنبية بما سيجعلها تنخفض إلى 43 مليار دولار في 2016 من 59 مليار في نهاية تشرين الأول الماضي”.

وقالت الحكومة في إطار برنامج وافق عليه صندوق النقد كشرط مسبق لقرض، إنه “من المتوقع أن يبلغ العجز في ميزان المدفوعات 14 مليار دولار في 2015، قبل أن يتقلص إلى 11 مليار دولار في 2016”.

وقدر العراق أن “الناتج المحلي الإجمالي سينمو بنسبة 1.5 بالمئة في 2015 و10.6 بالمئة في 2016 مع زيادة انتاجه من النفط”،
في حين سيؤدي هبوط أسعار النفط إلى عجز في الميزانية قدره 15 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2015، وعجز قدره 10 بالمئة في 2016.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

___

اجراءات استباقية في نينوى لمنع تكرار مايحصل في صلاح الدين

Lalish Duhok

الاتحاد الوطني يعلن شروطه لإجراء انتخابات برلمان كوردستان

Lalish Duhok

جمعية: داعش نبش قبر المطران بولس فرج رحو ومسيحيين آخرين بسهل نينوى

Lalish Duhok